وافقت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية، اليوم الثلاثاء، على إخضاع لقاح معطل صيني ضد متحورات “أوميكرون”، للتجارب السريرية.

وقالت الإدارة إن اللقاح، الذي طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة “سينوفارم”، يخضع للبحث منذ دجنبر 2021.

وأظهرت الاختبارات الأولية، مثل تقييم السلامة في الحيوانات وأبحاث المناعة، أن اللقاح يمكن أن ينتج عيارا عاليا من الأجسام المضادة المحايدة ضد المتحورات المختلفة بما في ذلك “أوميكرون”، بحسب الشركة.

وفي التجارب السريرية، سيتم اعتماد طريقة دراسة عشوائية وجماعية بين أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 عاما وما فوق والذين تلقوا جرعتين أو ثلاث جرعات من لقاحات كوفيد-19 لتقييم سلامة اللقاح المعطل ومناعته.

وشهدت الصين مؤخرا موجة جديدة من تفشي الإصابات غالبيتها بـ”أومكرون”، وهو ما دفع السلطات إلى تشديد القيود الصحية من خلال إجراء اختبارات واسعة النطاق على السكان، وإغلاق بعض المدن والمناطق منها شنغهاي، المركز الاقتصادي للبلاد. وذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سجلت الاثنين 1908 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، بينها 1661 حالة س جلت في بلدية شانغهاي، إلى جانب 15816 إصابة محلية بدون أعراض منها 15319 في شنغهاي.

The post الصين.. إخضاع لقاح ضد متحورات “أوميكرون” للتجارب السريرية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.