حذرت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد، من خطورة المتحور “دلتا” لفيروس كورونا، وانتشاره على نطاق واسع بين دول العالم، بحسب الموقع الرسمي للمنظمة.

وأكد المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم، أن الدول التي تم رصد المتحور دلتا فيها بلغت نحو 89 دولة حتى الآن، لافتا إلى أن دول العالم كافة ليست بمأمن من الوباء، بغض النظر عن مستوى التلقيح الذي تحظى به.

ويثير احتمال حدوث موجة جديدة ل(كوفيد-19) مخاوف مع انتشار “دلتا”، الذي أودى بحياة حوالى أربعة ملايين شخص في العالم منذ ظهوره في نهاية دجنبر الماضي، بينما سجل الوباء تسارعا خلال الأسبوع الجاري في جميع مناطق العالم باستثناء أميركا اللاتينية.

وكان عضو اللجنة العلمية التلقيح، كشف في مايو الماضي، أن الحالة الأولى من السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في المغرب سجلت لدى مواطن هندي، مقيم في المملكة، فيما رصدت حالة ثانية لدى أحد مخالطيه.

هذا وبسبب تفشي النسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسم “دلتا” في عدة مدن برتغالية، قررت السلطات المغربية تعليق تدشين الخط البحري بين ميناء “بورتيماو” بالبرتغال.

L’article الصحة العالمية تحذر من خطورة السلالة المتحورة “دلتا” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.