نشر الفنان المغربي، محمد الشوبي، تدوينة مثيرة للجدل على صفحته الخاصة في الفايسبوك، هزت مواقع التواصل الاجتماعي وجرت عليه العديد من الانتقادات.

وكان الشوبي قد دون يوم أمس الجمعة قائلا :”القبايل مكون أساسي من الشعب الجزائري ولانقبل بتجزيئه وانفصاله وكل من يلعب بهذه النار ستحرقه عاش الشعب الجزائري والوحدة الوطنية الجزائرية”.

هذا الأمر الذي أثار حفيظة الكثير من متابعيه وأغضبهم مما جعلهم يهاجمونه عبر خاصية التعليقات، بل حتى أن البعض منهم أعلن اعتزامه إلغاء متابعة صفحته على الفايسبوك، فيما اتهمه البعض الآخر ب”خيانة الوطن”، بينما شكك البعض الآخر في وعيه التام عند كتابة هذه التدوينة.

ويذكر أن السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، كان قد صرح بأن :”وزير الخارجية الجزائري الذي يقف كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، ينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي..تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير”.

ويشار أن تصريح عمر هلال، جاء على خلفية المناقشة الوزارية العامة في اجتماع حركة عدم الانحياز، الذي عقد بشكل افتراضي يومي 13 و 14 يوليوز، وذلك في إطار ممارسة المملكة المغربية لحق الرد على إثر التدخل الاستفزازي لوزير الخارجية الجزائري الجديد رمطان لعمامرة بشأن قضية الصحراء المغربية.

L’article الشوبي يجر عليه موجة من الانتقادات بسبب تدوينة مثيرة للجدل حول “شعب القبائل” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.