أعلنت لجنة تحكيم جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب، التي تنظمها جمعية المدينة للتنمية والثقافة، عن أسماء الفائزين في مختلف الأصناف الشعرية.

وعادت جائزة الشعر الفصيح، ضمن هذه المسابقة المنظمة بالموازاة مع الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر، مناصفة بين سليمان المساتي (تطوان) وليلى الخمليشي (وزان)، بينما فاز بجائزة الزجل العربي الشوين (الجديدة).

فيما ظفر بجائزة الشعر الحساني مناصفة كل من عائشة قدوف (بوجدور) والزبير يابا (العيون)، و عادت جائزة الشعر الأمازيغي إلى عمر أمنار (تارودانت).

وقررت لجنة التحكيم منح تنويه خاصة لكل من عبد الحفيظ الوزيري (زاكورة) والحسين أقديم (ورزازات) وسمية العنباري (سطات) بالنظر لجودة مشاركاتهم في صنف الشعر الفصيح.

وتكونت لجنة تحكم جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب من الأساتذة عزيزة يحضيه عمر وأحمد لمسيح وأحمو حسن الأحمدي ومحمد ياسين العشاب.

وأكد المنظمون أن هذه الجائزة أصبحت بمثابة انطلاقة للشعراء الشباب، مؤكدين أن مهرجان طنجة للشعر يعاني من غياب الدعم، خصوصا من طرف وزارة الثقافة.

وأوضح المنظمون أنهم حاولوا التواصل مع الوزراة سواء خلال ولاية الوزير السابق، أو خلال وزارة الوزير الحالي، مسجلين تفاؤلهم بخصوص تصريحات الوزير بدعم قطاع الثقافة

ومن المنتظر أن تنظم أمسية شعرية للفائزين ضمن الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر المرتقب أيام 26 و 27 و 28 نونبر الجاري تحت شعار “على ألق الشعر تلتقي الضفتان”، حيث تحمل اسم الشاعر الإسباني لويس غارسيا مونتير.

وتتميز هذه الدورة بتقديم كتاب “بحر البرهان، أنطولوجيا معاصرة للشعر الأندلسي والمغربي” بمشاركة الكاتب الإسباني خوسي ساريا والناشر خوفينال سوتو والمترجم المغربي خالد الريسوني والكاتب محمد بوزيدان، ويضم الكتاب مختارات من قصائد شعراء مغاربة وإسبان بأربع لغات، الإسبانية والعربية والفرنسية والدارجة.

The post الشعر يقرب بين المغرب وإسبانيا في مهرجان فازت فيه أسماء مغربية بجوائز appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.