حدد الرئيس اللبناني، ميشال عون، الأربعاء، يوم 15 ماي المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات النيابية.

وقال بيان أصدره مكتب الرئاسة، إن عون “وقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في 15 مايي المقبل للمقيمين في لبنان، وفي 12 من ذات الشهر للموظفين المشاركين بالعملية الانتخابية، وفي 6 و8 مايو لغير المقيمين على الأراضي اللبنانية”.

وفي21 دجنبر الجاري أعلن رئيس المجلس الدستوري في لبنان القاضي طنوس مشلب، عدم التوصل إلى قرار حول الطعن المقدم من تكتل “لبنان القوي” الذي يرأسه جبران باسيل، بشأن التعديلات على قانون الانتخاب.

ونهاية أكتوبر الماضي، أقر البرلمان اللبناني قانوناً ينص على تبكير موعد الانتخابات النيابية إلى 27 مارس 2022 عوضا عن 8 ماي من العام ذاته.

وتقدم تكتّل “لبنان القوي” بطعن أمام المجلس الدستوري في نوفمبر الماضي حول التعديلات التي أقرّها البرلمان، منها موعد الانتخابات التي تم تقريبها من ماي إلى آذار واقتراع المغتربين.

ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة في الانتخابات مع انتشار الغضب على نطاق واسع بسبب الانهيار الاقتصادي الذي أفقد العملة أكثر من 90 بالمئة من قيمتها منذ 2019 وتفاقم أوضاع الفقر بدرجة كبيرة.

The post السلطات اللبنانية تحدد موعد إجراء الانتخابات النيابية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.