أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، عن تعيين بونيت تالوار سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية.

وشغل هذا الدبلوماسي الأمريكي عدة مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي لسنوات طويلة.

ويشغل تالوار حالياً منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، فيما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومدير في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

السفير الأمريكي الجديد في العاصمة الرباط من مواليد واشنطن العاصمة، وحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة كورنيل، وماجستير في الشؤون الدولية من جامعة كولومبيا.

ومعروف على تالوار شغله منصب كبير مستشاري باراك أوباما لشؤون الشرق الأوسط، كما ساهم في فتح محادثات مع إيران أدت إلى توقيع الاتفاق النووي.

ولد تالوار سنة 1956، وهو من أصول هندية، وعمل في مناصب عدة في البيت الأبيض، كما كان مستشاراً لجو بايدن حين كان سيناتوراً في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لمدة إثني عشر عاما؛ وعمل أيضاً في فريق تخطيط السياسات بوزارة الخارجية من 1999 إلى 2000.

وسيكون على السفير ذاته حين قدومه إلى العاصمة الرباط، بعد موافقة الكونغرس على تعيينه، أن يكمل ما بدأه سلفه ديفيد فيشر، الذي أنهى مهامه بإعلان واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وينتظر من السفير الجديد أن يسهم في تنزيل التحول الجديد في موقف أمريكا إلى إجراءات ملموسة، خصوصاً إحداث القنصلية الأمريكية في الداخلة التي كان قد أعلن عنها ضمن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

The post السفير “تالورا”..يتولى تنزيل اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.