قدم السفير الفنلندي لدى المغرب، بيكا هيفوين، اعتذاره عقب تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معبرا عن ندمه بشأن ذلك، مردفا أنها “كانت سوء فهم”فقط.

وسحب الفير هيفوين، تغريدة من حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” التي انتقد فيها عدم مشاركة المغرب للمرة الثانية في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد روسيا.

وجاء في تغريدة سفير فنلندا: “كان المغرب غائبا في التصويت الذي أدان غزو روسيا”، مضيفا: “سيظهر التاريخ أن العدالة سوف تسود”، وتابع أن “موريتانيا صوتت لصالح القرار الإنساني”.

وخلال تصويت للجمعية العامة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، دعمت 140 دولة مشروع القرار وامتنعت 38 عن التصويت، فيما صوتت بالرفض خمسة دول، بينها روسيا وسوريا وكوريا الشمالية، في وقت غاب المغرب عن التصويت مثل المرة السابقة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أكدت في بلاغ سابق أن عدم مشاركة المغرب لا يمكن أن تكون موضوع أي تأويل بخصوص موقفه المبدئي المتعلق بالوضع بين فيدرالية روسيا وأوكرانيا.

وأبرز البلاغ أن “المملكة المغربية تواصل متابعة، بقلق وانشغال، تطور الوضع بين أوكرانيا وفدرالية روسيا”، مشيرا إلى أن “المغرب أعرب عن أسفه إزاء التصعيد العسكري الذي خلف، مع الأسف، إلى حدود اليوم، مئات القتلى وآلاف الجرحى، والذي تسبب في معاناة إنسانية للجانبين، بالإضافة إلى أن هذا الوضع ينعكس على مجموع السكان ودول المنطقة وغيرها”.

The post السفير الفنلدي يعتذر للمغرب عبر حسابه في “تويتر” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.