أكد محمد الساسي القيادي السابق في الحزب الاشتراكي الموحد، على أن الأمينة العامة للحزب نبيلة منيب، لم تحترم التعقادات التي صادق عليها المؤتمر، مؤكدا على أن من صادق على أرضية المؤتمر هم المناضلون “ماشي جبناهم من الزنقة”.

“ركبنا القطار جميعا في سنة 2014 متجهين نحو الاندماج، واليوم اخترت أنت النزول من القطار، وتطلبين مني أن أنزل معك وتصفيني في نفس الوقت بالمنشق” يقول الساسي موجها الخطاب لمنيب، ويضيف أن “هذا القطار اختار المناضلون ركوبه، ووعدنا المواطنين بإيصاله للإندماج فلا يمكنني النزول منه”.

وأردف الساسي، في حوار له مع “فبراير”، أنه “كانت هناك أخطاء متبادلة من جميع الأطراف، وأنا لا أنزه نفسي من هاته الأخطاء، لكن الأمين العام وبحكم منصبه والمهام الموكولة إليه تكون له المسؤولية مضاعفة، لأن المفروض فيه هو أن يجمع الأفكار، ويستمع للجميع”.

وأبرز الساسي، أن “الخلاف ليس شخصي مع منيب، بل هو خلاف بنيوي على بعض القضايا في الحزب، والمشكل الأول هو أن الحزب صادق على أرضية محددة لكن منيب تشتغل بأرضية أخرى، والوثيقة التي صادقنا عليها تلتزم منيب من خلالها بتحقيق الإندماج مع باقي مكونات فيدرالية اليسار، والمشكل الثاني هو فرض شروط غامضة لتحقيق الإندماج”.

وتابع الساسي، أن “80 في المائة صادقوا على الأرضية وكان على المكتب السياسي تطبيق هاته المضامين بغض النظر عن أفكار بعض أعضائه”، مبرزا أنه “لو تم الإندماج في سنة 2014 كان من الممكن القول أنه كان هناك تسرع، لكن فرض أمور غير واقعية من أجل تعطيل عملية الإندماج فهو أمر مرفوض”.

وختم الساسي كلامه قائلا “لم يكن مقبولا الانتظار أكثر من أجل الدخول في الاندماج الذي نعتبر أن وقته قد حان، فلا يمكن أن ينتظرنا حلفائنا أكثر من هذا الوقت، الذي فاق المتوقع”.

L’article الساسي: واش للا نبيلة هادو جبناهم من الزنقة ! est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.