ترددت أنباء على نطاق واسع، بأن  المغربي عبد الصمد الزلزولي، يتعرض الآن لضغوط هائلة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لمنعه من تمثيل أسود الأطلس، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على قرار المدرب وحيد خليلوزيتش، بضم ابن مدينة بني ملال للقائمة المشاركة في نهائيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

ونقلت الصحف والمواقع الدولية والعربية نقلا عن  “بي إن” الرياضية القطرية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يمارس ضغوطا لا تصدق على ابن الـ19 ربيعا، لإقناعه بفكرة تجاهل دعوة منتخب بلاده، في المقابل سيحصل على مكافأة كبيرة في المستقبل غير البعيد، باللعب مع منتخب إسبانيا الكبير في الوقت المناسب.

ولم يكشف الناقل الحصري للدوريات الكبرى ودوري الأبطال في الشرق الأوسط، ما إذا الزلزولي سيضعف أمام الإغراء الإسباني، أم سينحاز للعاطفة ويلبي نداء وطن الآباء والأجداد، ليبقى الأمر معلقا حتى يظهر جوابه وقراره النهائيين مع بدء العد التنازلي لموعد الانضمام لمعسكر المنتخب المغربي في بداية العام الجديد.

ويعبر الزلزولي أول لاعب من مواليد دولة المغرب، يتمكن من التسجيل بقميص برشلونة، وفعلها ليلة التعادل أمام أوساسونا على ملعبه “ال سادار” بهدفين لمثلهما في الجولة السابعة عشر للدوري الإسباني، وسبقها سجل حضوره الأول مع كبار البلو غرانا أواخر أكتوبر، باقتراح  من المدرب المؤقت سيرجي بارخوان، بإشراك عبد الصمد في آخر 10 دقائق أمام ألافيس، في اللقاء المعقد الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في الليغا.

وانضم الصغير المغربي إلى معقل الكاتالان الصيف الماضي، قادما من إيركوليس مقابل رسوم تحويل لم تتخط حاجز المليوني يورو، وحسنا فعل عندما أتيحت له فرصته مع الفريق الأول، بظهوره بمستوى مبشر سواء مع المدرب السابق المؤقت أو المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، الذي فاجأ الجميع بتثبيت اللاعب في القوام الرئيسي للبرسا في المباريات التي سبقت عطلة عيد الميلاد.

وحال استقر على اللعب لمنتخب المغرب الأول، بعد موافقته على تمثيل أشبال الأسود من قبل، فقد يمتد غيابه عن برشلونة 10 مباريات، خاصة إذا ترشح منتخبه للمباراة النهائية المقررة يوم السادس من فبراير، معها سيتأكد غيابه أمام كل من ريال مايوركا، غرناطة، رايو فييكانو، ديبورتيفو ألافيس وأتلتيكو مدريد على مستوى الليغا، بخلاف كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية، وأيضا المباريات التمهيدية لكأس ملك إسبانيا.

The post الزلزولي بين ضغوظات الاتحاد الإسباني لكرة القدم وتحقيق حلم التحاقه بالمنتخب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.