وجه الرجاء البيضاوي المغربي رسالة احتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) شد د فيها على أن سمعة كرة القدم الإفريقية على المحك بسبب التحكيم “الكارثي” لمباراته ضد مضيفه الأهلي المصري (1-2) في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

وقال الرجاء في رسالته التي نشرها عبر صفحته في حسابه بـ”فيسبوك”: “نادي الرجاء الرياضي يدين وبقوة هذه المهزلة التحكيمية التي ستبقى وصمة عار في سجلات كرة القدم والتحكيم الإفريقيين، ويطالب الجهاز الوصي بفتح تحقيق عاجل في هذا الشأن مع تطبيق القانون في مواجهة الطاقم التحكيمي المذكور وضمان مبادئ العدل والنزاهة بين جميع المتنافسين”.

واضاف “شهدت مباراة النادي الأهلي ونادي الرجاء، مهزلة تحكيمية بكل المقاييس، تفنن خلالها الحكم (الكونغولي) جون جاك ندالا، وحكم الفار (الجزائري) مهدي عبيد شارف في خرق مبادئ تكافؤ الفرص والتحكيم الرياضي العادل، عبر اتخاذ قرارات مجحفة، وغير عادلة، أضرت بمصالح الرجاء”.

وسرد قطب كرة القدم المغربية القرارات المجحفة في “الإعلان عن ركلة جزاء خيالية عبر التلاعب الإرادي بنقطة الفار (حكم الفيديو المساعد، في أيه آر) وعدم احترام قواعد اللجوء لبروتوكول الفار، وتغاضي حكم اللقاء وحكم الفار، عن الإعلان عن بطاقة حمراء في حق اللاعب (الجنوب إفريقي) بيرسي تاو الذي تدخل بشكل متهور وعنيف في حق اللاعب محمد زريدة، واعتداء حكم الشرط (التماس) على اللاعب محمد زريدة حيث انقض على عنقه دون سبب مشروع، وعدم رجوع الطاقم التحكيمي لتقنية الخط الإلكتروني لمراقبة الهدف الثاني المشكوك في مشروعيته”.

وفي تغريدة على تويتر، كتب الرجاء “عزيزي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لم يكن الرجاء الرياضي الوحيد الذي تعرض لضربة قوية بسبب التحكيم المشكوك فيه، سمعة كرة القدم الإفريقية على المحك”.

وأضاف “حان وقت العمل قبل فوات الأوان، تفضلوا بقبول فائق الاحترام، ونأمل ألا نضطر إلى قراءة منشورات مماثلة بعد مباراة الإياب”.

وارفق الرجاء تغريدته بمقتطفات من تفاعل وسائل إعلام عالمية على غرار صحيفة “ليكيب” الفرنسية و”ماركا الإسبانية” مع أخطاء الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، خاصة ركلة الجزاء الخيالية التي أعلن عنها ضد محمد المكعازي.

واستدعى حكم الفيديو الجزائري مهدي عبيد الحكم الكونغولي ندالا لمراجعة اللقطة، بينما أظهرت الإعادة التليفزيونية أن الكرة قريبة من يد لاعب الرجاء. ولكن المفاجأة أنه بعد احتساب الحكم لركلة الجزاء، أذيعت إعادة أخرى لم تؤكد لمس الكرة يد اللاعب.

The post الرجاء يطالب بفتح تحقيق عاجل بخصوص “التحكيم الكارثي” لمباراته ضد الأهلي في دوري الابطال appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.