قال القيادي في حزب العدالة والتنمية، عزيز رباح، إنه في كل مجتمع هناك إرادتان، الإرادة الاصلاحية التي تنظر لحقوق الأجيال الحالية والمقبلة، وهناك الارادة المضادة التي لا تفكر سوى في الاستنزاف.

وأكد رباح في حديث مع “فبراير” على أن هناك تجارب تقع بالرغم من الأخطاء التي ترافقها وتحدث تقدما، مبرزا أنه سيتم إعادة النظر في مخطط المغرب الاخضر، في بعض الزراعات، من أجل تجاوز مشكل الماء الذي أصبح مطروحا اليوم بقوة.

وأضاف الرباح، أن المخطط الذي وضعته الحكومة لتوفير الماء والذي ينتهي في سنة 2026، تفوق تكلفته 125 مليار درهم من أجل حل مشكل الماء عبر السدود وتحلية الماء واعادة تدوير الماء.

وأشار الرباح، إلى أن بلادنا اليوم تشهد استثماراث في مجال المعادن بملايير الدراهم، فمشروع تارودانت لوحده تفوق تكلفته 2.5 مليار درهم.

وشدد الرباح على أن إشكالية انعدام الماء في بعض المناطق، قد تخلق مشاكل أمنية في المستقبل، ومن أجل الاستقرار والتوازن بين المجالات، يجب أن يستهلك الماء بطريقة راشدة

The post الرباح غاضبا..في كل مجتمع هناك إرادتان إرادة اصلاحية وأخرى مضادة ! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.