قال عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، في الحكومة المنتهية ولايتها، إنه قام يما يجب أن يقوم به داخل وزارته، مستدركا بالقول’ كان يمكن أن يكون أفضل”.

وتابع قائلا “لا تنسى إذا أردت أن تعد قانونا يجب أن تتشاور مع عدد من المتدخلين”، مضيفا “بعض القوانين كنت أتمنى أن تخرج إلى حيز الوجود قبل مغادرتي للوزارة مثل قانون الهيدروجين وقانون الغاز الطبيعي، وقانون الإنتاج الذاتي”.

وأضاف قائلا “بعض المشاريع كان يمكن أنتهي الآن، ولكن تأخرت قليلا وهذا أمر عادي، ثم يمكن أن تكون هناك أخطاء في التقدير وهذا شي عادي في عمل البشر”.

وسجل الرباح أنه  المتتبع ينظر بعين الرضا إلى كل القطاعات الوزارية، بما فيها قطاعات يسيرها وزراء لا ينتمون لحزب العدالة والتنمية.

وأكد الرباح أن حكومة العثماني أنجرت أمورا كثيرة، وهي خط تصاعدي في كافة المجالات، الاقتصادية والاجتماعية والمجالية، خلال الحكومتين اللتين ترأسهما حزب العدالة والتنمية، باسثتناء بعض المجالات التي تعرف صعودا وهبوطا أحيانا.

وشدد الرباح على أنه يجب الاستفادة من تجربة الاسثتمار، والذي خضع لمنظومة موحدة ولجنة موحدة، وإعادة النظر في مراكز الاسثتمار، والمتابعة الجيدة، والذي أعطى، بحسب الرباح دينامية جيدة، وجعل كافة المتدخلين يلتقون في لحظة واحدة ويحسمون في لحظة واحدة، وإذا رفضوا يعللون ذلك.

تقرؤون أيضا

الرباح.. صحيح كاين نقص ومعيقات في القنيطرة ولكن

الرباح.. ما أنجزه العثماني أهم مما أنجزه بنكيران

الرباح.. هكذا قمنا بثورة في مجال الطاقة

الرباح: لهذا سحبت 3300 رخصة معادن من أصحابها وصححت الوضع

الرباح يكشف لأول مرة: هذا ما تعلمته من جطو البرغماتي وأضافه لي كتقنقراطي

The post الرباح.. حكومة العثماني نجحت حيث فشل آخرون appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.