أعرب مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات القطري ، اليوم الأحد عن تقدير بلاده لموافقة السلطات العليا الانتقالية في تشاد، على دعوتها إلى تأجيل الحوار الوطني الشامل المزمع عقده في العاصمة أنجمينا في العاشر من ماي الجاري.

وقال القحطاني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية / قنا / ، إن ” الدعوة إلى التأجيل ، جاءت بناء على المعطيات الجارية في مفاوضات الدوحة التي تسير بخطى جيدة ، وتحرز تقدما ملموسا، وذلك لمنح الأطراف المشاركة فيها المزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق سلام تمهيدا لانعقاد الحوار الوطني الشامل في أنجمينا “.

وجدد المبعوث القطري التأكيد على دعم دولة قطر الكامل لجهود تشاد في هذه العملية السياسية، بما يحقق تطلعات شعبها للسلام والأمن والاستقرار، وتقديرها لالتزام المجلس العسكري والحكومة التشادية بمسار مفاوضات الدوحة للسلام في تشاد.

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد دعت في وقت سابق اليوم المجلس العسكري الانتقالي بجمهورية تشاد ، إلى تأجيل الحوار الوطني الشامل، الذي كان مقررا عقده في العاصمة أنجمينا في العاشر من ماي الجاري، إلى موعد لاحق .

من جانبها ورحبت وزارة الخارجية التشادية بالوساطة القطرية في مفاوضات السلام منوهة بـ”اتخاذها التدابير اللازمة لجمع الأطراف على طاولة المفاوضات، وكذا التطور الإيجابي للمفاوضات الرامية لإبرام اتفاق سلام” .

جدير بالإشارة إلى أن قطر التي تعمل كوسيط في مفاوضات السلام التشادية ، قد احتضنت منذ 13 مارس الأخير ، مفاوضات بمشاركة ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي ، والحركات المسلحة في تشاد ، بحضور عدد من كبار الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين تشاديين وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية ، وذلك بهدف تقريب وجهات النظر بين أبناء البلد الواحد ، والتوصل إلى توافقات مثمرة ، وتحقيق تطلعات الملايين من أبناء الشعب التشادي.

The post الدوحة:نقدر موافقة السلطات العليا في تشاد على دعوتها إلى تأجيل الحوار الوطني الشامل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.