تفاعلت وزارة الداخلية بمدينة سطات مع إعلان النقابات المهنية لقطاع سيارات الأجرة من الصنف الثاني، عن اعتماد زيادة في التسعيرة الخاصة بنقل المواطنين بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

ووجه باشا مدينة سطات مراسلة للنقابات المعنية اطلع “فبراير” على مضمونها، محذرا إياهم من الإخلال بالمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، من خلال تنفيذ الزيادة في تعريفة نقل المواطنين المعلن عنها.

ونبهت المراسلة إلى أن التعريفة التي تم الإعلان عنها من طرف المهنيين، “لا تكتسي الصبغة القانونية وتفتقد للمشروعية، وبالتالي فهي غير ملزمة لعموم المواطنين”.

وذكر باشا مدينة سطات، بأن النقل العمومي للأشخاص يندرج ضمن الخدمات الخاضعة للتقنين، وأن قرار تحديد أو مراجعة تعريفة النقل بواسطة سيارات الأجرة يعود إلى الاختصاصات الموكولة للسلطة الإقليمية بمقتضى القانون.

وسبق للمكاتب النقابية لقطاع سيارات الأجرة من الصنف الصغير، أن أعلنت في بلاغ مشترك عن قرار الزيادة في تعريفة نقل المواطنين ابتداء من يوم 06 أبريل الجاري، بسبب ما أسمته بـ”الارتفاعات المتكررة والصاروخية لسعر مادة الكازوال”.

وحدد المهنيون التعريفة الجديدة في 7 دراهم نهارا لشخص واحد، و10 دراهم لشخصين، و12 درهما لثلاثة أشخاص، في حين رفعت  تسعيرة التنقل ليلا إلى 10 دراهم للشخص الواحد، و12 درهما لشخصين، و15 درهما لثلاثة أشخاص.

كما تم اعتماد تسعيرة جديدة للتنقل نحو الوجهات البعيدة عن مركز المدينة، من خلال تحديد 10 دراهم للشخص الواحد ليلا ونهارا، و12 درهم لشخصين و15 درهم لثلاثة أشخاص.

The post الداخلية تحذر مهنيي سيارات الأجرة بسطات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.