أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الأربعاء، عن قرب إعادة فتح المعابر الحدودية الرابطة بين الجيبين سبتة ومليلة المحتلين مع المغرب، بعد أكثر من عامين من إغلاقها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأفادت وكالة “إيفي” الإسبانية بأن ألباريس أكد، عقب لقاء جمعه بنظيره المغربي ناصر بوريطة بمراكش، أن فتح الحدود البرية مع المغرب “سيتم في الأيام المقبلة”، دون تحديد موعد فتحها.

ويأتي لقاء ألباريس مع بوريطة قبيل انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش، أمس الأربعاء، وهو أول لقاء مشترك بين الوزيرين بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية عقب أزمة استمرت نحو عام.

وخلال اللقاء نفسه، قال بوريطة إن التحضير لعملية عبور “مرحبا 2022” يسير “بشكل جيد”، واصفا الشراكة بين الرباط ومدريد بـ”النموذجية”.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت، في الـ30 من أبريل الماضي، أن الجيبين الإسبانيين سبتة ومليلية سيظلان مغلقين لمدة 15 يوما “لاستكمال تفاصيل إعادة فتحهما”.

The post الخارجية الإسبانية تعد بفتح المعابر الحدودية لسبتة ومليلية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.