اعتبر الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية، محمد أمين الجوهري، في تدوينة له على “فايسبوك”، التزكيات الصادرة عن الأمانة العامة للحزب، عشية يوم السبت، استقواء بالجهاز التنفيذي ضد إرادة القواعد التي تخطت اختياراتها الثمانين في المائة في حالة مرشحي دائرة القنيطرة محمد الحرفاوي، لتمنح الأمانة العامة التزكية لمصطفى الإبراهيمي، المنحذر من مدينة بركان، من أجل الترشح في القنيطرة كوكيل للائحة حزب المصباح، ضدا على ارادة القواعد الحزبية بدون أي تعليل مفهوم، حسب قول الكاتب الاقليمي.

يذكر أن الإبراهيمي، وهو رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، وصل خلال إنتخابات 2016 إلى مجلس النواب بفضل أصوات القنيطريين، عندما كان وصيفًا لوكيل لائحة الحزب آنذاك عزيز رباح.

وأضاف الكاتب الاقليمي أن العثماني يتهرب من عقد لقاء مع قواعد الحزب، تخوفا من مواجهته بخروقات تنظيمية متورط فيها المناضلون الذين يشغلون مهام على الصعيد المركزي للحزب، وهو ما سبب ويسبب استقالات مسؤولين محليين جراء التهميش الذي يعيشونه حسب الكاتب الاقليمي للحزب.

ويساءل لجوء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى رفع “الفيتو” في وجه تزكية عدد من الشخصيات الحزبية رغم حصولها على ثقة الناخبين في اللجن الإقليمية، حقيقة الديمقراطية الداخلية، خاصة مع تزكية القيادة لكائنات حزبية لم تتقدم بطلبات الترشح.

وتجدر الإشارة إلى كون “فبراير.كوم” توجهت بسؤال للأمين العام للحزب العثماني بخصوص معايير هيئة التزكية، فرد بكون معاييرها موضوعية ولا علاقة لها بالتصفية السياسية للمزعجين داخل الحزب.

وكانت تزكيات الأمانة العامة بجهة الرباط بخصوص وكلاء لوائح الدوائر التشريعية المحلية، ووفق ما ورد في بلاغ للأمانة العامة، الذي صدر السبت 7 غشت 2021، زكت الأمانة العامة سعد الدين العثماني بالرباط المحيط، ومحمد الطاهري بالرباط شالة، فيما زكت نبيل شيخي بسلا المدينة، ويوسف غربي بسلا الجديدة، أما بالخميسات، فزكت وفاء لمحمدي بتيفلت الرماني، وبالقنيطرة مصطفى الابراهيمي، وبالقنيطرة –الغرب- إبراهيم شويخ.

أما فيما يخص مجالس الجهات، فتمت تزكية محمد رضا بنخلدون وصباح بوشام عن عمالة وإقليم الرباط، وبهاء الدين اكدي وهند الزين بسلا، وادريس بنصر وسميرة ناجم بسيدي قاسم، ومحمد الحرفاوي ورشيدة وادني بالقنيطرة.

أما مجالس المدن الكبرى، فزكت الأمانة العامة كل من عزيز رباح ورقية الرميد بعمالة واقليم القنيطرة. وبخصوص مجالس المقاطعات، فزكت الأمانة العامة محمد صديقي وبديعة بناني بمقاطعة الرياض أكدال، وأنس دخموني وسعاد زخنيني بحسان، ولحسن العمراني ورشيدة هزام بيعقوب المنصور، وعبد الرحيم لقرع وفاطمة البويسفي باليوسفية، ومحمد الطاهيري وامباركة صبار بالسويسي.

أما بمدينة سلا، فزكت الأمانة العامة عزيز إبراهيم وفاطمة الزهراء هيرات بباب لمريسة، وعبد اللطيف سودو وبشرى لعروصي ببطانة، وعز العرب لحليمي وجميلة بنظام بالعيايدة، ومصطفى بخات وسارة بلحرش باحصين.

L’article الجوهري: الرباح “يستقوي بأجهزة الحزب التنفيذية لتصفية خصومه” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.