راسلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش المدير الإقليمي بمراكش لوزارة التربية الوطنية الموضوع: طلب التدخل لتمكين تلميذتين من حقهما في التعليم.

وطالبت الجمعية المدير الاقليمي ،بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهدر الزمن المدرسي للتلميذتين ، وتمكينهما من الولوج للدراسة والعمل على تسجيلهما بالثانوية الإعدادية بأكفاي لضمان الاستفادة من الحق في التعليم، وتناشدكم بالعمل على استراك ماضاع منهما من تحصيل للدروس.

وكشفت الجمعية أنها توصلت بإفادة من محمد الباز القاطن بجماعة اكفاي عمالة مراكش، يعرض فيها حرمان بنتي غزلان الباز ونورة الباز من حقهما في متابعة الدراسة بالقسم الأولى إعدادي.

وأكدت أن الاب يضيف انه تم انتقال الأسرة من جماعت ايت ايمور الى جماعة اكفاي مما تطلب تنقيل تسجيل الطفلتين قرب مقر السكن الكائن بدوار مصرف الحجر بأكفاي، إلا أنه رغم تردده منذ شهرين على الثانوية الاعدادية بأكفاي لم يتمكن من تسجيل بنتيه.

وشددت الجمعية أنها تأسف لهدر الزمن المدرسي للتلميذتين محملة المدير الإقليمي مسؤولية ذلك.

واستغربت الجمعية عدم مسايرة خطاب الوزارة أقليميا ، معتبرة ذلك تملصا غير مبرر من إعمال الحق في التعليم، وعدم الوفاء بالإتزامات الدولية ذات الصلة، وتخلفا عن ما اصبحت النيابة العامة تلوح به من ترتيب الجزاءات على الآباء الذين يحرمون ابناءهم من التمدرس مهما كانت الأسباب والظروف، كما تسجل الاستهتار بالمصلحة الفضلى للطفل من طرف مصالح وزارة التربية الوطنية التي من المفترض فيها رعاية وتمكين الأسرة من الحفاظ عليها ضمن نطاق اختصاصها .

The post الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدعو لتمكين تلميذتين من حقهما في التعليم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.