تأهل المنتخب الكاميروني إلى كأس العالم 2022 بسيناريو درامي، بعدما تفوق الفريق على الجزائر بأرضه ووسط جماهيره، بهدفين لواحد، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وكان المنتخب الجزائري قد حقق الفوز على حساب الكاميرون في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يخسر في الإياب، ليتأهل المنتخب الكاميروني إلى المونديال.

ونجح تشوبو موتينج في تسجيل هدف التقدم للكاميرون في لقاء الإياب بعد 22 دقيقة من الشوط الاول، بعدما سقطت كرة عرضية أمامه داخل منطقة الجزاء، ليصوبها في الشباك.

ونجح المنتخب الجزائري في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50، إلا أن الحكم باكاري جاساما قرر إلغاءه بسبب وجود حالة تسلل ضد إسلام سليماني.

وظل تقدم الكاميرون قائمًا حتى نهاية الوقت الأصلي من المواجهة، ليحتكم الفريقين للوقت الإضافي، والذي شهد تسجيل إسلام سليماني لهدف آخر، لكن تم إلغاءه بسبب وجود لمسة يد ضد المهاجم الجزائري.

واستطاع أحمد توبة أن يسجل هدف التعادل للجزائر في الدقيقة 118 بعد كرة رأسية قوية سكنت الشباك الكاميرونية، ليضع بلاده ضمن المتأهلين إلى كأس العالم.

لكن كارل إيكامبي رفض صعود الجزائر، ليسجل هدفًا قاتلًا للمنتخب الكاميروني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، بعد كرة عرضية حولها بتصويبة قوية إلى الشباك.

وبهذا الفوز تكون النتيجة الإجمالية هي التعادل 2-2 بين الفريقين، لكن تسجيل الكاميرون لثنائية خارج الأرض سمحت للفريق بالتأهل إلى كأس العالم والإطاحة بالجزائر.

The post الجزائر خارج حسابات مونديال قطر 2022 appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.