أكد محمد الساسي القيادي السابق في الحزب الاشتراكي الموحد أن هناك رفاق بالحزب يرون أن الحزب رأى النور مع نبيلة منيب، إذ بإشعاعها صوت عليهم المغاربة، وتجاوز عدد الأصوات 80 في المائة، مشيرا إلى أنه كان يقف على جميع النقاط ويدقق في جميع الأمور حتى يسير كل شيء على ما يرام، وهذا ما عرضه لأزمة صحية.

وأردف الساسي، في حوار له مع “فبراير”، أنه “كانت هناك أخطاء متبادلة من جميع الأطراف، وأنا لا أنزه نفسي من هاته الأخطاء، لكن الأمين العام وبحكم منصبه والمهام الموكولة إليه تكون له المسؤولية مضاعفة، لأن المفروض فيه هو أن يجمع الأفكار، ويستمع للجميع”.

وأبرز الساسي، أن “الخلاف ليس شخصي مع منيب، بل هو خلاف بنيوي على بعض القضايا في الحزب، والمشكل الأول هو أن الحزب صادق على أرضية محددة لكن منيب تشتغل بأرضية أخرى، والوثيقة التي صادقنا عليها تلتزم منيب من خلالها بتحقيق الإندماج مع باقي مكونات فيدرالية اليسار، والمشكل الثاني هو فرض شروط غامضة لتحقيق الإندماج”.

وتابع الساسي، أن “80 في المائة صادقوا على الأرضية وكان على المكتب السياسي تطبيق هاته المضامين بغض النظر عن أفكار بعض أعضائه”، مبرزا أنه “لو تم الإندماج في سنة 2014 كان من الممكن القول أنه كان هناك تسرع، لكن فرض أمور غير واقعية من أجل تعطيل عملية الإندماج فهو أمر مرفوض”.

وختم الساسي كلامه قائلا “لم يكن مقبولا الانتظار أكثر من أجل الدخول في الاندماج الذي نعتبر أن وقته قد حان، فلا يمكن أن ينتظرنا حلفائنا أكثر من هذا الوقت، الذي فاق المتوقع”.

وقال الساسي الساسي، على أن حزب “الشمعة” عاش العديد من الصراعات الداخلية، مبرزا أنه حاول حل هاته الصراعات وعدم التوجه للرأي العام، بالرغم من أن الأمينة العامة نبيلة منيب كانت مستمرة في خرجتها الإعلامية.

ودعا الساسي، نبيلة منيب، إلى إجراء مناظرة أمام المناضلين والشعب المغربي، ونحكي ماذا جرى وماذا يجري داخل الحزب الاشتراكي الموحد، مبرزا أنه يقول هذا الكلام بألم كبير، لأنه كان من المفروض أن نتحدث اليوم عن الوضع السياسي والحقوقي ببلادنا، حسب الساسي.

المتحدث ذاته، أشار إلى أن الخطأ القاتل هو سحب منيب للتصريح المشترك مع مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي، للدخول الانتخابات المقبلة بشكل مشترك بمز الرسالة، مضيفا، منيب تحتج بتطبيقها للفصل 65 من القانون الداخلي للحزب، لكن الفصل 120 من نفس القانون يرجع اختصاص الانسحاب من أي تحالف انتخابي بشكل حصري للمجلس الوطني.

تقرؤون أيضا

الحوار الكامل للساسي: منيب أنزلتني من القطار وجرحتني كلمة « السلاكط »!

الساسي: منيب خدمات الحزب وهذه اشياء جعلتني أفتخر بها

الساسي: هكذا دمرتنا نبيلة منيب الظاهرة !

الساسي: منيب استغلت محبتنا لها لعبادتها

الساسي: خمسة أخطاء ارتكبتها منيب وهي تشكك في لقاح كوفيد وهذا كذب

الساسي: منيب اتهمت الدولة زورا بمحاولة قتلها في واد الشراط

الحوار الكامل لنبيلة منيب الذي وضعت فيه الأصبع على الجرح

نبيلة منيب: أحلم بخدمة هذه البلاد ورئاسة الحكومة مسؤولية كبيرة

مشكلة منيب مع النساء قبل الذكور وكادت تفجر المؤتمر وأنا أخطأت

L’article الجزء الثاني من حوار الساسي: هذه أشياء أقولها لأول مرة عن خلافي مع منيب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.