أشاد التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب أفريقيا بحكمة الملك محمد السادس، وبدعواته الدائمة الى السلام.

وقال الشيخ محمد الحافظ النحوي، رئيس التجمع، في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، إن التجمع “يشيد بالمملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، وما احتوته خطاباته المتتالية من دعوة المغرب للسلام والتهدئة”.

وأشاد التجمع، الذي يوجد مقره بنواكشوط، “باليد المفتوحة للسلام من أجل فتح صفحة جديدة ملؤها التعاون والإخاء، وتأكيد عدم انجرار المملكة لأي حرب في المنطقة”.

وذكر الحافظ النحوي بالخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد الذي صادف الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، الذي أكد فيه جلالته للجزائر “بأن الشر والمشاكل لن يأتيكم أبدا من المغرب، كما لن يأتيكم منه أي خطر أو تهديد لأن ما يمسكم يمسنا وما يصيبكم يضرنا.”.

وأشار البيان الى أن التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا، علماء ومشايخ وقادة رأي، “يتابع بقلق كبير التطورات المتسارعة في منطقة المغرب العربي”، مدينا “كل الدعوات التي تدعوا لإشعال الحرب في المنطقة التي لا يوجد لها مبرر ولا منطق”.

وأشاد التجمع “بالجهود التي بذلها الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وسعيه الحثيث المتواصل لإصلاح ذات البين واحتواء هذه الأزمة المفتعلة بين الأشقاء”.

The post التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا يشيد بحكمة الملك ودعواته الدائمة للسلام appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.