يراهن  حزب العدالة والتنمية على عدد من صقوره من أجل حسم مقاعدإضافية بالبرلمان، خلال تشريعيات 2021، والمقررة في ثامن شتنبر المقبل.

وقررت الأمانة العامة للحزب تزكية عدد من صقور الحزب، يتقدمهم الأمين العام ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والذي سيقود لائحة الحزب بدائرة الرباط المحيط.

كما زكت الأمانة العامة للحزب، الوزيرة السابقة بسيمة حقاوي، بدائرة آنفا بالدار البيضاء، وعمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، بدائرة عين الشق، ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب عبد الله بوانو بمكناس، وعضو الأمانة العامة للحزب، عبد العزيز أفتاتي بوجدة.

ووضعت الأمانة العامة للحزب كذلك الوزير السابق مصطفى الخلفي على رأس لائحة سيدي بنور، فيما سيقود وزير الشغل والأدماج المهني محمد أمكراز لائحة الحزب بإقليم تيزنيت.

وجدد الحزب ثقته في وزير الطاقة والمعادن عزيز رباح ليقود لائحة الحزب بالقنيطرة، فيما سيدافع الوزير السابق ورئيس جهة درعة تافيلالت عن حظوظ الحزب بإقليم ميدلت.

ورفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال اجتماعها اليوم، اعتذار عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب عن الترشح وتمسكت بترشيحه بسلا.

وفي هذا الصدد، أكد حسن حمور، رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية أن الأمانة العامة رفضت اعتذار ابن كيران

واعتذر  عبد الإله بنكيران عن ترشحه للبرلمان بدائرة سلا المدينة، بعدما تمت تزكيته من قبل هيئة الترشيح الإقليمية.
كما اعتذر عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا عن الترشح، بعدما جاء ثانيا خلف ابن كيران، الأمر الذي سيؤهل المرتب ثالثا للترشح مباشرة.

L’article البيجيدي يراهن على صقوره لتصدر الانتخابات est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.