عبرت قيادات في جبهة البوليساريو عن “عدم رضاها” بالمعاملة التي تلقاها وفد الجبهة الانفصالية في مدينة بروكسيل على هامش قمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي المقامة يومي 17 و18 فبراير الجاري. 

وقال أبي بشرايا البشير مبعوث البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي، إن الجبهة “تأسف كثيرا لإصرار بعض الأطراف النافذة داخل الاتحاد الأوروبي على مواصلة مواقف المحاباة تجاه المغرب”. 

وفي حوار له مع صحيفة “لوسوار” البلجيكية، اعتبر المتحدث أن هذه المحاباة “تغذي تعنت المملكة وتمردها على الشرعية الدولية” حسب قوله، مشيرا في ذات الصدد إلى أن “الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الإفريقي يجب أن تمر حتما عبر التعاطي مع الجمهورية الصحراوية باعتبارها حقيقة قائمة”. 

وجاءت تصريحات مبعوث البوليساريو بأوروبا، “ردا” على الاستقبال “الباهت” الذي وجده وفد الجبهة بقيادة زعيمها إبراهيم غالي، حيث أن الاستقبال البروتوكولي نص على استقبال رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والرئيس الفرنسي للحاضرين القمة، بيد أن وفد غالي لم يحظى بذلك. 

وكان نواب مغاربة أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الذين يمثلون كافة التوجهات السياسية الممثلة في برلمان المملكة، أعربوا، عن “استغرابهم الكبير” للنوايا الأوروبية بالسماح بمشاركة زعيم “البوليساريو”، إبراهيم غالي، في القمة السادسة للاتحادين.

وفي رسالة موجهة إلى النواب الأوروبيين، دعا لحسن لحداد، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، نظراءه الأوروبيين إلى “التنديد بهذه المناورات الرامية إلى الإضرار بالدينامية الإيجابية التي تطبع العلاقات بين المملكة والإتحاد الأوروبي”.

تقرؤون أيضا:

نواب مغاربة يستغربون مشاركة إبراهيم غالي في القمة الاوربية الافريقية ببروكسيل 

غالي: تذرع المغرب بأزمتي مفتعل مع إسبانيا ولا أعلم من قرر إدخالي

The post البوليساريو: نحن حقيقة قائمة والاتحاد الأوروبي يحابي المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.