أعلن البنك الدولي موافقته على تمويل بقيمة 450 مليون دولار أميركي “لدعم إصلاحات الحكامة الرئيسية في المغرب” كجزء من استراتيجية الحكومة لتحديث القطاع العام في المملكة.

وقال البنك في بيان له، الأربعاء، إنه “وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شرع المغرب في إصلاحات طويلة الأجل وواسعة النطاق لرفع مستوى أداء القطاع العام وتحسين المشاركة بين الدولة ومواطنيها”.

وأضاف أنه “بالبناء على ما سبق من تمويل البنك الدولي لبرامج الحكامة في المغرب، يهدف برنامج تحسين أداء القطاع العام (النجاعة) القائم على أداة تمويل البرامج وفقا للنتائج إلى تحسين أداء وشفافية العمليات الحكومية والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات العامة بالبلاد”.

في السياق نفسه، قال جيسكو هنتشيل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي في البنك الدولي “بالنسبة للمواطنين المغاربة، تعتبر جودة وشفافية الخدمات العامة أولوية إنمائية أساسية لتعزيز الثقة وتحسين توقيت وجودة الإجراءات الإدارية”.

من جانبه، أوضح آرثر فوش، الخبير الأول في شؤون التنمية الرقمية في البنك الدولي أن تحديث الإدارة العمومية ورقمنتها “أمر أساسي لتحسين مستوى تقديم الخدمات العامة، ولا سيما في المناطق النائية، وأيضا لتعزيز الثقة بين الدولة ومواطنيها” مضيفا أن “هذا البرنامج يدعم تشغيل منصة رقمية حكومية مركزية تربط الإدارات الحكومية ببعضها البعض من جانب، وبمواطنيها من جانب آخر”.

من جهة أخرى أشار البيان إلى أن البرنامج الجديد يقوم على ثلاثة ركائز، تهدف أولها إلى “تحسين كفاءة وشفافية الإنفاق العام وتحسين تخصيص الموارد” والثانية تهدف إلى “تحسين تحصيل الإيرادات الضريبية ورفع معدلات الامتثال الضريبي للملزمين” بينما تهدف الركيزة الثالثة إلى “تحسين مستوى الأسس التي يقوم عليها التحول الرقمي من خلال ربط الإدارات الحكومية رقميا”.

The post البنك الدولي يقدم تمويلا للمغرب بقيمة 450 مليون دولار appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.