أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي، عن منحه لغلاف مالي قيمته 25 مليون يورو للبنك المغربي للتجارة والصناعة، وذلك في إطار “دعم التحول الإيكولوجي في المغرب”.

وجاء في بيان على موقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الخميس الماضي، أن هذا “التمويل يقدم منه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ما مجموعه 23,57 مليون يورو، بينما يقدم الصندوق الأخضر للمناخ ما مجموعه 1,25 مليون يورو”.

وأضاف البنك أن هذا الدعم “سيقدم في شكل قروض فرعية ممنوحة من البنك المغربي للتجارة والصناعة للخواص المغاربة والمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الكبرى للاستثمار في تكنولوجيات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه”.

وأفاد البنك الأوروبي أن “هذا التمويل الجديد يأتي في إطار برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في المغرب الذي يدعمه الصندوق الأخضر للمناخ”، لافتا إلى أن “حزمة كاملة من المساعدة التقنية وحوافز الاستثمار الممولة من طرف الاتحاد الأوروبي، ستدعم البنك المغربي للتجارة والصناعة في تنفيذ البرنامج”.

وأشار إلى أن “الاتحاد الأوروبي يعتبر هذه الحزمة بمثابة مساعدة ملموسة للشركات لإيجاد وتمويل الحلول الأنسب لانتقالها إلى الاقتصاد الأخضر في المغرب”.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا التعاون هو الرابع بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك المغربي للتجارة والصناعة، بعد الاستفادة من خط تمويل لدعم ريادة الأعمال النسائية في شتنبر 2018، وخط تمويل لدعم المشاريع الخضراء والمسؤولة بيئيا في فبراير 2019، وخط تمويل لدعم المعاملات الدولية للمصدرين والمستوردين المغاربة في يوليوز 2019.

The post البنك الأوروبي يمنح المغرب قرضا بقيمة 25 مليون يورو لدعم الاقتصاد الأخضر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.