فاز البلجيكي دافيد غوفان، اليوم الأحد، بلقب الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش.

وانتصر غوفان (74 عالميا)، في مباراة النهاية، على السلوفاكي أليكس مولكان (65 عالميا) بمجموعتين لواحدة (3-6، 6-3، 6-3).

ويعد هذا اللقب السادس من نوعه الذي يفوز به غوفان (31 عاما) في الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، منذ بداية مسيرته الاحترافية، سنة 2009.

وكان غوفان قد فاز في نصف نهاية جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المدرجة ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، على الأرجنتيني فيديريكو كوريا (60 عالميا) بمجموعتين مقابل 0 (6-3 ، 6-3).

من جهته، انتصر السلوفاكي أليكس مولكان على الصربي لاسلو دجيري المصنف 55 عالميا، والـ8 في الدورة، بمجموعتين لصفر (6-1 ، 7-5).

وحظي مولكان، في أول مشاركة له بمراكش، بإعجاب الجمهور، بعدما خلق المفاجأة وتمكن من بلوغ النهاية.

وانهزم اللاعب السلوفاكي، الساعي وراء أول لقب له في الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، في ثاني مباراة نهائية، بعد خسارته لدورة بلغراد سنة 2021.

وحضر حفل توزيع جوائز جائزة الحسن الثاني الكبرى، البالغة 534 ألفا و555 أورو، على الخصوص، والي جهة مراكش- آسفي، عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، السيد فيصل العرايشي، والكاتب العام للجامعة، رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، عزيز التيفنوتي، ورئيس الجماعة الحضرية المشور- القصبة، عبد الرحمان الوفا، وكذا مدير الدورة، هشام أرازي.

وجرى، على هامش حفل تسليم الجوائز، تخصيص تكريم متميز للبطلة المغربية السابقة في كرة المضرب، بهية محتسن.

وقال المتوج بلقب الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، في تصريح للصحافة، إن منافسه نجح في السيطرة على المجموعة الاولى، التي فرض فيها إيقاع لعبه، مبرزا أنه شعر بالتحسن في المجموعة الثانية، ونجح في التحرر من الضغط، مستفيدا من بعض أخطاء اللاعب السلوفاكي.

وأضاف دافيد غوفان “لا يمكن أن نحلم بأحسن من الظفر بلقب هذه الجائزة المرموقة”، مشيرا إلى أن لهذا اللقب طعما مختلفا، بالنظر إلى جودة اللاعبين المشاركين في الدورة وتشجيعات الجمهور المغربي والبلجيكي.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، هي المحطة الوحيدة المدرجة ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، على صعيد القارة الإفريقية.

وتميزت الدورة 36 للجائزة بمشاركة اللاعب الكندي فليكس أوجر ألياسيم المصنف التاسع عالميا، وكذا الحائز على لقبها ثلاث مرات، الإسباني بابلو أندوجار، والبريطاني دانيال إيفانز (المركز 26 عالميا).

يذكر أن الفرنسي بونوا بير كان قد فاز بلقب الدورة 35 لهذه الجائزة، سنة 2019.

The post البلجيكي دافيد غوفان يتوج بلقب الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.