أكد الوزير في الجبهة الانفصالية، مصطفى سيدي البشير أن “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية:” ليست دولة، وذلك عقب لقاء نظمه مجموعة من الشباب الصحراويين، لمناقشة مجموعة من القضايا، بضواحي باريس.

وأضاف الوزير، من خلال فيديو نشر على اليوتوب، “أنا لست وزيرا للأراضي المحتلة، أنا مجرد لاجئ في دائرة المحبس، وزير خارجيتنا ولد السالك موجود في الجزائر، علينا أن نكون واقعيين، كما أن رئيس وزرائنا “بشريا بيون” ليس رئيسا للحكومة”.

وتابع المسؤول، “كل المواطنين هم مجرد لاجئين يعيشون فقط بالمساعدات الجزائرية، خلال ال46 سنة التي مضت، وهذه حقيقة لا يجب أن أكذب على نفسي”.

وشدد مصطفى سيدي البشير، كما هو موثق في الفيديو، على أن “إبراهيم غالي هو أيضا لاجئ في دائرة الكويرة ومسجل باسم غالي سيد المصطفى وليس هناك إبراهيم”، مؤكدا أن “وكالة اللاجئين لا تعتبره رئيسا لدولة أو مسؤولا كبيرا”، مبرزا أن “كل الصحراويين هم لاجئون يعيشون بفضل مساعدة الجزائر”.

ويذكر أن إبراهيم غالي مغربي يلعب دور قيادي صحراوي، تتلاعب به الجزائر، وأحد أشهر العسكريين الذين قادوا جبهة البوليساريو في حربها ضد المغرب (1976-1988).

تولى إبراهيم غالي منصب وزير دفاع الجبهة، وعمل سفيرا لها في الجزائر وإسبانيا، وانتخِب في 2016 أمينا عاما للجبهة خلفا لزعيمها الراحل محمد عبد العزيز.

The post البشير وزير البوليساريو..غالي ونحن لسنا إلا مجرد لاجئين بالأراضي الصحراوية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.