في مداخلة في إطار نقطة نظام، أعرب عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عن تنديده بالإهانة التي تعرضت لها المؤسسة التشريعية من خلال منع برلمانيين لا يتوفرون على جواز التلقيح لكنهم يتوفرون على اختبار الكشف عن كوفيد 19 سلبي، من ولوج البرلمان.

وقد تم منع البرلماني عن حزب الاستقلال محمد العزري، بسبب عدم تلقيه جرعات اللقاح، بالنظر لمعاناته من أمراض الحساسية. ورغم إدلائه بشواهد طبية تثبت أن وضعه الصحي لم يسعفه لتلقي اللقاح، إلا أنه ووجه بمنعه من الدخول.

وأعطيت تعليمات من طرف مكتب مجلس النواب، للطاقم الأمني المرابط ببوابة الولوج للبرلمان بعدم السماح لأي برلماني لا يتوفر على جواز التلقيح من ولوج البرلمان، وهو ما دفع البرلمانيتين نبيلة منيب عن فدرالية اليسار الموحد، وفاطمة التامني برلمانية فدرالية اليسار الديمقراطي. للاعتصام بالمدخل الخلفي لمؤسسة البرلمان، واعتبرت منيب منعها شططا في استعمال السلطة، وخرقا للقانون الداخلي للمجلس، وللدستور. وهي تلوح بنتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كوفيد 19، وسط تغطية إعلامية وطنية و أجنبية مهمة.

The post البرلمانيون الذين منعوا من حضور جلسة تقديم قانون المالية 2022 appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.