من المنتظر أن يشهد اليوم الجمعة وخلال اليومين القادمين انعقاد المشاورات الداخلية الموسعة داخل جل الأحزاب التي أحرزت تمثيلية بالبرلمان وتلقت عرضا بالمشاركة من طرف رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش.

وبخلاف حزب العدالة والتنمية الذي سيعقد دورة استثنائية لمجلسه يوم السبت 18 شتنبر 2021، حيث كشف عبد العلي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني للحزب لـ’فبراير’، نقط جدول أعمال الدورة والمحددة في نقطتين أساسيتين هما “المصادقة على لجنة رئاسة المؤتمر” و”عرض الأمانة العامة تقرير حول انتخابات 8 شتنبر 2021″.

وأضاف حامي الدين، أن هذه الدورة الاستثنائية تنعقد بطلب من الأمانة العامة للحزب التي تحملت المسؤولية السياسية حول نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021، وقدمت استقالتها الجماعية.

أما باقي الأحزاب فتعقد دورات استثنائية لمجالسها الوطنية للحصول على تفويضات، بخصوص التفاوض على المناصب الوزارية. وهكذا سيعقد عشية اليوم الجمعة حزب الأصالة والمعاصرة دورة استثنائية لمجلسه الوطني، من خلال التناظر المرئي، بنقطة فريدة عنونها بلاغ الدورة ب :” مستجدات الساحة السياسية”، حيث ستتخلل الدورة كلمة للأمين العام ستعقبها مناقشة وتصويت.

حزب الاستقلال سيعقد الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني، يوم السبت 18 شتنبر 2021، عبر تقنية التناظر عن بعد. ويتضمن جدول أعمال الدورة نقطة فريدة هي: “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية”.

فيما سيعقد حزب الاتحاد الاشتراكي دورة مجلسه الوطني بتنسيق مع المكتب السياسي يوم الأحد 19 شتنبر 2021، بواسطة التواصل عن بعد، عبر المناظرة المرئية، بتطبيق تقنية زووم .ستخصص أشغال دورة المجلس الوطني مناقشة المستجدات الوطنية والاستحقاقات الانتخابية الاخيرة.

The post البام والاستقلال والاتحاد.. دورات استثنائية عاجلة لدراسة التحالف مع أخنوش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.