تعؤضت ممرضة وممرض بمصلحة طب الاعصاب (ب) بمستشفى الاختصاصات، بمدينة الرباط إلى اعتداء من قبل أحد المرتفقين.

وسجل المكتب النقابي المركزي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، المنضوي تحت المنظمة الديمقراطية للصحة، أن هذه الواقعة تؤكد مرة أخرى على حفالة بيئة عمل حاملي الوزرة البيضاء بالمخاطر الناجمة عن النزلاء وذويهم والوافدين على مختلف المصالح والمؤسسات الصحية، علاوة عن الاخطار المهنية المرتبطة بطبيعة عملهم.

ودعا المكتب النقابي مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا،الى الادخار والاهتمام بمجال الحماية والسلامة الجسدية للمستخدمات والمستخدمين بمختلف المستشفيات التابعة لها،وذلك بالرفع من مستوى المراقبة والحراسة، بتثبيت كاميرات المراقبة والرفع من عدد حراس الأمن الخاص بمختلف الممرات والمصالح، مطالبا باتخاد الإجراءات الإدارية والقانونية ضد الجاني أو الجناة الضالعين في الحادث.

كما طالب مديرية المركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا ووزارة الصحة الى تنظيم يوم دراسي حول العنف ضد مهنيي الصحة بهدف التحسيس عن مخاطره والتوعية باثاره وانعكاسته على الحالة النفسية للافراد والجماعات.

The post الاعتداء على ممرض وممرضة بمستشفى الاختصاصات بالرباط appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.