ثمن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، المبادرة الإسبانية بخصوص قضية وحدتنا الترابية، والتي تشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية نهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية .

وأشاد  الفريق عقب اختتام ورشة التفكير من أجل إعداد مخطط عمل للولاية التشريعية الحادية عشرة 2021 – 2022، والتي نظمها الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بمدينة مراكش يومي 22 و23 مارس 2022 بالمبادرة الإسبانية التي تعتبر تطورا مهما في العلاقات بين المملكتين المغربية والإسبانية، وحافزا أساسيا لإقرار علاقة جديدة تخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين .

وأكد حسب بلاغ له، على منطق الشراكة الاستراتيجية وصيانة المصلحة المشتركة المغربية الإسبانية الذي تبناه إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في رسالتيه الموجهتين لكل من السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، وزعيم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، والسيد خوسي لويس رودريغيز ساباتيرو، الرئيس السابق للحكومة والحزب، وصديق المغرب والحزب .

واكد على دعمه الكامل لمختلف المبادرات الهادفة إلى تقوية العلاقات المغربية الإسبانية، بما يسهم في توطيد الأمن والسلم والاستقرار، وخدمة قضايا التنمية الشاملة في المنطقة المتوسطية .

كما أعلن الفريق عن توجيه دعوة للفريق البرلماني الاشتراكي الإسباني إلى زيارة المغرب من أجل تعزيز قنوات الحوار والتواصل، والوقوف على التطورات التي حققتها بلادنا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

The post الاتحاد الاشتراكي يشيد بموقف إسبانيا الداعم لمبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.