أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة السادسة لجائزة محمد السادس لفن الحروفية ابتداء من يوم 18 أبريل الجاري وإلى غاية 26 غشت المقبل.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن تنظيم هذه الجائزة يأتي “بناء على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بالاهتمام بالفنون التراثية العريقة والمتجذرة في الثقافة والمجتمع مثل الخطوط العربية والزخرفة، وإيمانا بضرورة الحفاظ عليها وأبعادها الجمالية موازاة مع تطوير الأساليب الفنية لهذه الفنون الخطية المعاصرة الممثلة في فن الحروفية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الجائزة قد انطلقت دورتها الأولى سنة 2017 لتشجيع أجيال الحروفيين المتميزين وتكريم روادهم الكبار الذين بذلوا جهودا مخلصة لهذا الفن.

وتتوزع الجوائز المخصصة في هذه المسابقة على “جائزة محمد السادس التكريمية” التي تمنح لأحد الحروفيين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة، وقيمتها خمسون ألف درهم، و”جائزة محمد السادس للتفوق”، وقيمتها خمسون ألف درهم، وكذا “جائزة محمد السادس للتميز”، وقيمتها أربعون ألف درهـم.

وذكرت الوزارة أنه يمكن سحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma، مشيرة إلى أنه، لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالأرقام التالية: 0537668612 و0537763210.

The post الإعلان عن تنظيم الدورة السادسة لجائزة محمد السادس لفن الحروفية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.