قال عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا وعضو اللجنة العلميه، إن المتحور “دلتا” “وصل للمغرب و ستكون السلالة السائدة بالمغرب بعد أسابيع”، مشيرا أنها “تتفشي أسرع بـ60 في المائة من ألفا الذي يتفشى أسرع بـ60 في المائة من سلالة يوهان”.

وأضاف الإبراهيمي، في تدوينة له على”فايسبوك” أنه حسب كل البيانات العلمية وآخرها المتعلقة بلقاحات “أسترازينيكا” و”جونسون”، “كل اللقاحات تحمي ضد المتحور دلتا، فالتلقيح يحث بجرعتين للحماية ضد هذه السلالة”.

وأكد المتحدث ذاته، أن الهدف من التلقيح، “هو تمكين الملقح من حماية تقيه من تطور الأعراض الحرجة، المصاحبة للإصابة بالفيروس، وليس عدم إصابته”.

وذكر البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، أن كل شخص غير ملقح، في سن متقدمة، ومريض بداء السكري، أو ضغط القلب، أو باقي الأمراض المزمنة، عند إصابته بالفيروس، “سيحتاج للإنعاش، وسيموت في أيام قليلة وبنسبة كبيرة”.

وأشار الإبراهيمي في تدوينته، أنه كان من المتوقع ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، “نظرا لتخفيف قيود الحجر الصحي، ومضاعفة عدد التحاليل، وتفشي المتحور “دلتا”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، يوم أمس الأحد ، عن تسجيل 605 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد، مقابل 557 حالة شفاء وأربع وفيات خلال ال24 ساعة الماضية.

أما عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للكوفيد فبلغ 10 ملايين و67 ألف و573 رشخصا، بينما وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 9 ملايين و162 ألف و460 شخصا.

L’article الإبراهيمي: “دلتا” سيكون المتحور السائد بعد أسابيع بالمغرب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.