منح البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، قرضًا بقيمة 12 مليون أورو للشركة المغربية المتخصصة في اختبار السيارات،( ATC ) ، بهدف تعزيز القدرة التنافسية لقطاع السيارات المغربي.

وفي بيان صدر يوم أمس الأربعاء، قال البنك الأوروبي إن الأموال ستساعد شركة ATC في الحصول على معدات لإنشاء أول مركز لاختبار السيارات من نوعه في إفريقيا .

وذكر البنك أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل هذا المركز الكبير في عام 2022، مشيرا إلى أنه سيساهم في توسيع سلاسل التوريد في الدولة، وإدخال أنواع جديدة من الخدمات في مراحل مختلفة من عملية الإنتاج أو قنوات التوزيع غير الموجودة في السوق.

ويضيف المصدر نفسه أن صناعة السيارات هي محرك للصادرات والتوظيف في المملكة، حيث تساهم بنسبة 25٪ من الصادرات بأكثر من 260 مورداً وتدعم أكثر من 148 ألف فرصة عمل.

وأشار البيان إلى أن المغرب لديه حاليًا أربعة أقطاب صناعية متكاملة، في الدار البيضاء والقنيطرة والرباط وطنجة، مشيرًا إلى أنه كجزء من تعاونه مع ATC، ستقوم الشركة بإنشاء وتنفيذ برنامج تدريبي للشباب، حول المهارات الفنية للسيارات في مدينة واد زم.

ووفقًا للبنك الأوروبي، سيحصل مركز الاختبار على شهادة ISO 9001 لنظام إدارة الجودة الخاص به للاختبار والتحليل وبناء المعدات والنماذج الأولية لمجموعات نقل الحركة ومكونات مجموعة نقل الحركة.

The post الأول من نوعه في أفريقيا.. إنشاء مركز اختبار للسيارات في المغرب بقرض بنكي أوروبي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.