نظمت مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، يوم الثلاثاء 26 أبريل الورشة الجهوية الفنية بحديقة التجارب النباتية لفائدة 60 متعلم ومتعلمة من عشرين مدرسة بالرباط، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمجلس الدولي للمعالم والمواقع – إيكوموس- فرع المغرب.

وأنجزت هذه الأنشطة على هامش الاحتفال باليوم العالمي للآثار والمواقع الذي يحتفي به المجلس العالمي للمعالم والمواقع (الإيكوموس) منذ سنة 1982 والذي ينظم سنة 2022 تحت شعار “التراث والمناخ”.

وقام تلاميذ المدارس الابتدائية برسم لوحات فنية تشكيلية حول محور السنة استنادا على الزيارات المؤطرة التي نظمتها المؤسسة مع شركائها لفائدتهم إلى الحدائق التاريخية بالرباط وبناءً كذلك على العروض والإنتاجات التي أجروها مسبقا في الصفوف المدرسية حول التراث الطبيعي لمدينة الرباط: نزهة حسان، حديقة التجارب النباتية وحدائق شالة والحدائق الأندلسية بقصبة الأوداية.

The post الأميرة للا حسناء ترأس ورشة لفائدة متعلمين من 20 مدرسة بالرباط appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.