أحبطت القوات العمومية المغربية محاولة جديدة لمهاجرين حاولوا اقتحام السياج الحدودي مع مدينة مليلية، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من يومين.

ونجحت القوات العمومية حوالي السابعة صباحا في صد نحو 50 مهاجرا من الاقتراب نحو الحدود مع مدينة مليلية، حيث لم ينجح أي من المهاجمين من المرور. فيما تم إعلام قوات الحرس المدني الاسباني للبقاء على استعداد.

وتعتبر محاولة الاقتحام هذه ثاني هجوم يشنه المهاجرون السريون الأفارقة على السياج الحدودي مع مليلية خلال يومين، حيث حاول أزيد من 400 مهاجر العبور بالقوة نحو الثغر المحاذي لاقليم الناظور يوم الأربعاء الماضي، وتسبب الهجوم في اصابة 13 عنصرا من الحرس المدني بجروح متفاوتة.

كما تشهد الحدود مع مدينة سبتة تواجدا أمنيا مغربيا مكثفا بتعليمات من وزارة الداخلية المغربية لاحباط أي محاولة جديدة لاقتحام الحدود خلال رأس السنة..وقد شوهدت الأجهزة الأمنية بمختلف تلاوينها وهي في وضعية استنفار بمجموعة من النقط المحاذية لسبتة.

وخلال كل رأس السنة ميلادية من كل سنة، توضع الأجهزة الأمنية المغربية في حالة استنفار قصوى لاحباط محاولات المهاجرين لاستغلال احتفالات رأس السنة واقتحام الحدود مع مدينتي سبتة ومليلية..وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على قوات الأمن ويهدد سلامة عناصرها ويستنزف أموال دافعي الضرائب.

The post الأمن يحبط محاولة مهاجرين اقتحام السياج الحدودي مع مليلية ليلة رأس السنة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.