انتخب محمد الحميدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة اليوم الخميس، بعد حصوله على أغلبية مطلقة من أصوات أعضاء المجلس. 

وعرف عملية التصويت التي أجريت في مقر عمالة طنجة أصيلة، حصول الحميدي على 26 صوتا من الحاضرين، مقابل عدم حصول منافسته سمية العشيري، عن حزب الاستقلال على أي صوت. 

وكما تنص مذكرة انتخاب الجماعات الترابية، جرى التصويت على لائحة أعضاء المكتب التي تشكلت من سعيد الزكري (الاتحاد الدستوري)، أحمد بلقايد (الأصالة والمعاصرة)، محمد أقبيب (الاستقلال)، آية أفيلال (الأصالة والمعاصرة)، سمية فخري (الأصالة والمعاصرة).

وحظي البشير اغريدة، عن حزب الاتحاد الدستوري، بمنصب كاتب المجلس، وذلك بعد منافسة مع دعاء أحيدار، فيما تم اختيار سعيد الرفالي عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا لكاتب المجلس.

وكانت اللائحة المشتركة بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار، التي قادها محمد الحميدي؛ تحت شعار العداء؛ قد حصلت خلال الانتخابات التي جرت يوم 21 شتنبر 2021، على 12 مقعدا؛ بينما حصلت لائحة حزب الاستقلال بقيادة عبد السلام الأربعين؛ على 8 مقاعد.

كما حصل حزب الاتحاد الدستوري؛ الذي تصدر لائحته الانتخابية؛ البشير اغريدة؛ على 6 مقاعد؛ في حين تذيلت لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المشتركة مع حزب الحركة الشعبية؛ بقيادة البشير الصقلي؛ بخمسة مقاعد.

The post الأصالة والمعاصرة يفوز برئاسة مجلس عمالة طنجة بعد منافسة من الاستقلال appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.