نظم مجموعة من أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي  وفقة  بمديرية التعليم بالنواصر ردا على ما أسموه  “التماطل في صرف مستحقات تصحيح الامتحانات”.
واعتبر المحتجون أن الوقفة تأتي تنديدا بالتماطل في صرف مستحقات الأساتذة بخصوص التصحيح، وذلك  بعدما قطع المدير الإقليمي وعدا بهذا الخصوص، ورفض الدخول في حوار مع الأساتذة يوم قاطعوا المداولات”.
كما تأتي الوقفة للدفاع والمطالبة بمجموعة من المطالب الأخرى و التي في الحقيقة أبسط الحقوق، بحسب الأساتذة.

وخاضت تنسيقية أساتذة التعاقد بجهة الدار البيضاء سطات، ، إنزالا جهويا مفتوحا بعد زوال يوم الخميس 8 يوليوز الماضي، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار اليبضاء سطات، وفق بيان استنكاري صدر عنهم.

وأكد المتعاقدون في بيانهم ان دواعي الإنزال تتمثل في “سرقة الأجور لن تثنينا عن إخراس أصوات الأساتذة، ولا القمع المادي للأشكال النضالية ولا مساطر العزل في حقنا ولا المحاكمات الصورية”، مطالبين بـ”استرداد الأموال المسروقة ظلما وجورا”.

واعتبر البيان أن “سرقة أجور المتعاقدين لا سند قانوني له، وأنهم سيواصلون الدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين حتى إسقاط مخطط التعاقد والادماج في سك الوظيفة العمومية”.

الاقتطاعات التي وصلت إلى 1400 درهم، خلفت ردود فعل غاضبة في صفوف الأساتذة الذين عبرو عن استمرار نضالهم بالرغم من التضييقات وبأنهم سيكونون حاضرين بقوة في الإنزال الجهوي المفتوح أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار اليبضاء سطات.

The post الأساتذة ينتفضون ضد تأخر صرف مستحقات تصحيح الامتحانات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.