عقد التجمع الوطني للأحرار اجتماعا لمكتبه السیاسي، أمس السبت 14، برئاسة عزیز أخنوش، عبر تقنیة المحادثة المصورة، تدارس خلاله جملة من القضایا السیاسیة.

وحسب بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصل “فبراير” بنخسة منه، توقف أعضاء المكتب السیاسي عند النتائج “الھامة” و”المشرفة” لمرشحي الحزب خلال انتخابات الغرف المھنیة، یوم 6 غشت الجاري، والتي تعكس الحصیلة الإیجابیة لعمل وزراء الأحرار المتواصل في القطاعات الانتاجیة، مھنئین كافة المناضلات والمناضلین على مجھوداتھم وانخراطھم القوي في الحملة.

ووفقا للبلاغ، أشاد المكتب السیاسي بانفتاح تمثیلیات الحزب على القوى السیاسیة الأخرى، قصد التعاون من أجل ضمان نجاعة أكبر داخل الغرف المھنیة، كما تداول المكتب السیاسي حول القوائم النھائیة لوكلاء اللوائح الخاصة بمجلس النواب، حیث قدم أعضاء اللجنة الخاصة بالترشیحات عرضا مفصلا في الموضوع، طبقا للمادة 48 من النظام الأساسي والمادة 34 من النظام الداخلي.

وأشار المصدر ذاته، أنه تمت الموافقة بالإجماع على القائمة النھائیة لوكلاء اللوائح في الدوائر المحلیة وكذلك وكیلات اللوائح الجھویة برسم الانتخابات التشریعیة الخاصة بمجلس النواب، كما وافق المكتب السیاسي على مخرجات عمل لجنة الترشیحات بخصوص الانتخابات الجماعیة والجھویة.

ونوه المكتب السیاسي في بلاغه بعمل المنسقین وبمجھوداتھم لمواكبة طلبات الترشح، وبحسن اختیارھم للكفاءات العلیا لعرضھم على أنظار لجنة الترشیحات.

وبخصوص المرشحین والمرشحات الأحرار لإنتخابات مجلس النواب، ذكر البلاغ أن 21 % من المرشحین في اللوائح المحلیة لمجلس النواب ھم شباب عمرھم أقل من 45 سنة، أي بمعدل أزید من واحد من كل خمسة مرشحین. وبخصوص اللوائح الجھویة، فإن غالبیة المرشحات لوكالة اللوائح، بنسبة تفوق 50%، ھن شابات یقل عمرھن عن 40 سنة

L’article الأحرار يشيد بانفتاح تمثیلیات الحزب على القوى السیاسیة الأخرى est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.