قامت المنظمة المغربية لأطباء بلا حدود، بحملات طبية في عمالة الصخيرات تمارة همت بالأساس المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

وقال الدكتور معاذ العلمي أخصائي في أمراض النساء والتوليد والمشرف على الحملة إن العملية تهدف إلى توعية الطلبة والتلاميذ بالأمراض والآفات التي تهم سنهم سواء في المستوى الابتدائي أو الاعدادي.

وأضاف أن الحملة ركزت على توعية التلاميذ بخطورة التدخين والمخدرات والأمراض المترتبة عنها والآفات الناتجة منها، فضلا عن توعية الفتيات التي بلغن بكيفية التعامل مع العادة الشهرية والخوف المترتب عن ذلك لديهن في أول الأمر، بالاضافة الى توزيع فوط صحية عليهن ومساعدتهن على الاعتياد عليها.

وأشار الدكتور العلمي الى أن الحملة كشفت عن حاجة بعض التلاميذ خاصةً من هم في وضعية هشاشة لعمليات وتدخلات جراحية وذلك بالتعاون مع المندوبية الاقليمية، كما تم تنظيم حملات تحسيسية جماعية لفائذة التلاميذ والتلميذات، فضلا عن حملات للكشف عن أمراض العيون بالإضافة إلى توفير حملة للأجهزة بمساعدة من متخصصين في الفحص بالأشعة والراديو.

The post اطباء متطوعون يشخصون ويوزعون الأمل في تمارة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.