تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأربعاء، فيديو مؤثراً لأحد زملاء الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة أثناء إعلامه باستشهادها بعد تعرضها  لرصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستوى الرأس أثناء قيامها بمهامها في مخيم جنين.

وظهر في الفيديو مجموعة من الصحفيين وهم يقفون حول جثمان شيرين بعد إعلامهم باستشهادها فيما بدا أحدهم وهو ينادي عليها من هول الصدمة: “شيرين اصحي يلا اصحي” غير مصدق لخبر استشهادها.

Martyr Shireen Abu Akleh in the hospital as her colleagues call for her. She was shot in the head by the Israeli occupation ##ShireenAbuAkleh #شيرين_ابو_عاقلة pic.twitter.com/n9QX9lURTL

— Layla Darwish (@Qplo) May 11, 2022

ونشر ناشطون ووسائل إعلام فلسطينية، فيديوهات للحظة استشهاد الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين؛ حيث أظهرت الفيديوهات تعرضها لإصابة خطيرة في الرأس، رغم أنها كانت ترتدي سترة واقية ضد الرصاص.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وجدير بالذكر أن وزاة الصحة الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، بعدما أطلقت عليها قوات
الاحتلال الرصاص أثناء تغطيتها عملية اقتحام جنين.
وقالت شبكة الجزيرة الإخبارية، في بيان لها : “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم
بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

وأدانت الشبكة “الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”، وحملت “الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وقدمت الشبكة “خالص العزاء لعائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم”، وأكدت أنها ترفع “عهدا بملاحقة الجناة قانونيا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة”.

The post “اصحي شيرين اصحي”.. بالفيديو هكذا ودع الصحافيون زميلتهم المغتالة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.