قالت تقارير صحفية إسبانية، إن عناصر الحرس المدني الإسباني، تمكنت من تفكيك شبكة مكونة من 14 شخصا، بتهمة تزوير اختبارات “PCR” الخاصة بفيروس كورونا المستجد، للسفر  إلى المغرب وبعض الدول الأوروبية.

وأشارت المصادر ذاتها أن الأمن الإسباني ضبط بحوزة مسافرين في مطار “أدولفو سواريز” بالعاصمة مدريد، اختبارات مزورة تفيد بسلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت التقارير أن بيع هذه الشهادات تم بشكل غير قانوني في مدينة “فيتوريا” بإقليم الباسك شمالي إسبانيا، لاستخدامها في السفر الجوي إلى المغرب وعواصم أوروبية أخرى.

ومكنت التحقيقات، حسب التقارير الصحفية، من تفكيك خلية لتزوير شهادات “PCR” التي كانت تستخدم من قبل أفراد معزولين، ومن قبل عائلات بأكملها للسفر خلال فترة الإجازة.

وحذرت شرطة الـ”أوروبول” من ارتفاع عملية البيع غير القانوني لشهادات “PCR” للسفر داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه بعد الكشف عن وثائق مزورة في مطارات مختلفة وتفكيك شبكات التزوير التي تتاجر في اختبارات مزيفة مقابل مبالغ مالية تصل إلى 300 أورو.

The post اختبارات كورونا.. الشرطة الإسبانية تفكك شبكة تزور الشهادات للسفر إلى المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.