افتتح يوم أمس الثلاثاء، معرض “نساء فوتوغرافيات”، بالمتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي بالرباط، بحضور شخصيات بارزة من عالم الفنون والثقافة.

ويهدف هذا الحدث الفني الجماعي، الممتد إلى غاية 8 يونيو 2022، إلى إبراز دينامية مشهد التصوير الوطني، والدور الذي تضطلع به النساء الفوتوغرافيات في صياغة الهوية الفنية المغربية وكتابة تاريخ الفن المعاصر .

ويجمع معرض “نساء فوتوغرافيات” 24 مصورة فوتوغرافية يعبّرن ضمن سجالات فنية وموضوعاتية مختلفة، تنطلق من النبش الحميمي في الجسد والرغبة، وصولا إلى طرح تساؤلات أنثروبولوجية حول أنظمة القيم والمعتقدات، فيما تغلب على أعمال بعض الفنانات المُسْحةُ الشاعرية في استكشاف الفضاء وبلاغته وتمثلاته، وأخريات يحضر لديهن جانب الالتزام والرغبة في توظيف الفن أداة لتعزيز مواقفهن النسوية النضالية والتساؤل عن وضعية المرأة في السياق الاجتماعي والثقافي السائد في منطقتنا، بينما تركز مجموعة أخرى من الفنانات على الرجل بحثا عن سبر أغوار الذكورية والكشف عن أسرارها.

The post احتفاء بالإبداع النسائي.. معرض “نساء فوتوغرافيات” يفتح أبوابه بالرباط appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.