في خطوة احتجاجية غير مألوفة، قرر ناد مغري لكرة السلة الاحتجاج على استعمال الجامعة اللغة الفرنسية في مراسلاتها عبر مراسلة مكتوبة باللغة الكورية.

يتعلق الأمر بنادي “أتلنتيك اليوسفية الرباطية” لكرة السلة، الذي وجه الخميس، مراسلة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة باللغة الكورية.

واحتج النادي من خلال تلك المراسلة على اعتماد الجامعة على اللغة الفرنسية في جميع مراسلاتها، داعيا إلى “ترجمة القوانين والأنظمة العامة للجامعة إلى اللغة العربية”.

وأثارت المراسلة المكتوبة باللغة الكورية موجة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول العديد من النشطاء صورة لها وأرفقوها بتعليقات ذهب كثير منها في اتجاه الإشادة بالأسلوب الذي اختاره النادي للاحتجاج.

من جانبه، أفاد رئيس “نادي أتلنتيك اليوسفية الرباطي” لكرة السلة، مصطفى كويس أن “المراسلة باللغة الكورية هي أسلوب للاحتجاج بطريقة حضارية” على اعتماد الجامعة على الفرنسية، مشيرا إلى أن “النادي دعا الجامعة أكثر من مرة في مراسلات سابقة إلى اعتماد اللغة العربية في التواصل”.

وتابع كويس حديثه لـ”أصوات مغاربية” موضحا أن “اللغة الكورية في المراسلة جاءت كشكل أما من حيث المضمون فإن النادي لا يقبل أن تستورد الجامعة قوانين فرنسية منسوخة لا نتوفر على أرضية لها ولا تلائم واقع كرة السلة المغربية” وفق تعبيره.

فبحسب المتحدث الأمر لا يتعلق باللغة فقط إذ يقول “عوض أن تنتج الجامعة قوانينا باللغة الأم تساير الوضعية الحالية لواقع كرة السلة في المغرب فإنها تقوم باعتماد قوانين أجنبية دون مراعاة مدى توفر شروط تطبيقها بالنسبة للنوادي الرياضية”.

وختم كويس تصريحه مؤكدا أن النادي “سيستمر في مراسلة الجامعة باللغة الكورية إلى حين اعتمادها اللغة العربية في التواصل”.

The post احتجاجا على استعمال الفرنسية.. نادي لكرة السلة يراسل الجامعة باللغة الكورية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.