تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من العودة إلى رئاسة جهة بني ملال خنيفرة، بناء على اتفاق مع حزب التجمع الوطني للأحرار.

وكشف بلاغ مشترك للحزبين بالجهة أن الهيئتين السياسيتين اتفقتا على مواصلة  العمل كفريق واحد ، في إطار تحالف لا رجعة فيه، يقضي بإسناد  رائاسة مجلس جهة بني ملال خنيفرة لحزب الاصالة والمعاصرة.

وأكد البلاغ أن الحزبين اجتماعا اليوم، في إطار التنسيق بين وطنيا لتشكيل الحكومة  وتشكيل التحالف الذي سيسير الجهة تقرر بالإجماع  إسناد رئاسة الجهة للبام.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات مجلس جهة بني ملال – خنيفرة، التي جرت أمس الأربعاء، بعد فوزه ب14 مقعدا.

ووفقا للنتائج المؤقتة بعد فرز 82 في المائة من مكاتب التصويت، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على المرتبة الثانية (11 مقعدا)، متبوعا بأحزاب الاستقلال (10 مقاعد)، والحركة الشعبية (9 مقاعد) والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (7 مقاعد)، والتقدم والاشتراكية (3 مقاعد)، وكلا من الاتحاد الدستوري والحركة الديموقراطية الاجتماعية وحزب العدالة والتنمية بمقعد واحد.

وقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية ل8 شتنبر، على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة، 56.60 في المائة.

وبلغت نسبة المشاركة في هذه الاستحقاقات الانتخابية 53.70 في المائة بإقليم بني ملال، و57.42 في المائة بإقليم خنيفرة، و50.48 في المائة بإقليم خريبكة، و51.44 في المائة بالفقيه بن صالح.

وسجل إقليم أزيلال أعلى نسبة مشاركة على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة ب71.07 في المائة.

وقد دعي 1424273 مسجلا في اللوائح الانتخابية على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة للتصويت في الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية.

The post اتفاق بين البام والاحرار بجهة بني ملال يعبد الطريق أمام رفاق وهبي للعودة لرئاسة الجهة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.