أفصح عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن الأسباب التي جعلته يختار إجراء عملية جراحية بفرنسا عوض المغرب، مضيفا بالقول “أجريت عملية استئصال البورستات بفرنسا لأنها غير متوفرة بالمغرب”.

ووسجل ابن كيران أن حالته الصحية جيدة بعد العملية الجراحية التي أجراها، مشيرا إلى أن هذه العملية التي يمكن إجراؤها إلا خارج البلاد نظرا لطبيعتها، لأنها غير متوفرة بالمغرب.

وأوضح ابن كيران، الذي كان يتحدث للصحافة عقب نهاية أشغال المؤتمر الاسثتنائي للحزب، أن الأطباء نصحوه بإجرائها خارج المغرب لأنه لايمكن استئصال البروستات بالطريقة العادية بسبب سنه.

من جهة أخرى، قال عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه حقق انتصارا أكبر من الانتصار في الانتخاباب، مشيرا إلى أن العدالة والتنمية ليسوا ملائكة ولا شياطين.

وأوضح ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية روح ومعني وأن ما حدث يقع تحت مسؤولية الجميع وليس العثماني لوحده أو الأمانة العامة لوحدها.

أكد ابن كيران أمام  أعضاء حزبه أن احزب استطاع أن يحافظ على مبادئه واستقلال قراره الحزبي، موضحا أن حزبه يشتغل بمنطق استراتيجي وليس تكتيكي.

ووجه ابن كيران كلمة على شكل موعظة دعا من خلالها إلى نبذ التفرقة والخلاف ورص الصفوف من أجل العودة، مشيرا إلى الحزب مازال قوياويمكنه العودة إلى المنافسة

وأضاف ابن كيران، في كلمة ألقاها بعد انتخابه أمينا عاما من جديد، أن العدالة والتنمية حزب المبادئ، ولم يثبت أن شخصا واحدا من الحزب قدم درهما في الانتخابات.

وسجل ابن كيران أن حزبه مر من أزمة حقيقية وعميقة رافقتها شكوك وإشكالات تم تجاوزها.

وعاد ابن كيران للحديث عن مرحلة البلوكاج الحكومي مشيرا بالقول “حنينا الراس، وغلبنا مصلحة الدولة على مصلحة الدولة”.

وأكد ابن كيران أنه دعم العثماني ليكون أمينا عاما سنة 2017، شأنه ادريس الأزمي الادريسي الذي هو الاخر دعم العثماني، مثنيا على العثماني “استطاع أن يحافظ على وحدة الحزب”.

تقرؤون أيضا

بن كيران: لسنا ملائكة وأنا ساعدت العثماني سرا ومقدرتش نخوي بالحزب

هكذا هنأ العثماني خلفه عبد الإله بنكيران

The post ابن كيران: لهذا أجريت عملية جراحية بفرنسا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.