فيها شيء من الأطفال. براءتها وهي تحكي عن أسرتها عن تفاصيل صغيرة، عفويتها وهي تستقبلك بكأس الشاي المنعنع وهي تفتح لك بيتها دون تصنع أو تكلف.

هي كمادة اعلامية حفرت أخذوذا طويلا ومرهقا لتصنع لنفسها اسما يلمع في بلاطو قناة ميدي آن تي في.

في هذا الحوار الذي ننشره على حلقات، قلبنا مع الزميلة ايمان اغوتان في مدينة طنجة الكثير من المواجع، وجع الوباء الذي اشتغلت عليه كنادك اعلامية في عز انتشاره، ولازالت دونما تأفف، عن اكراهات العمل الصحافي وعن الصحافية الأنثى وعن طموحاتها في المهنة وعن شجون كثيرة، تحدثنا الصحافية اللامعة، فمرحبا بكم في بيتها.

وجهت إيمان إغوتان الصحافية بقناة “ميدي 1 تفي” انتقادات واسعة لما يسمى بـ”صحافة البوز”، مضيفة بالقول “الصحافة أصبحبت مهنة من لا مهنة له، وصار يصعب على المتلقي التمييز بين هذا النوع من الصافة والصحافة الجادة”.

وتابعت أنه يجب إعادة الاعتبار لهذه المهنة عبر جميع المداخل الممكنة، وكذلك رد الاعتبار للمهنيين الحقيقيين، مشرة إلى أن رغم المأسسة فهذا لا يكفي.

وأضافت أن “هوس البوز” تحول من المواقع الاجتماعية إلى الصحافة، موضحة أن مؤسسات إعلامية تضغط على صحافيين من أجل البحث عن مواد لتحمل صفة “البوز”.

وسجلت إغوتان أن الصحافة مهنة نبيلة ومسؤولية اجتماعية، وهي تسعى نحو تطوير المجتمع وتواكبه من خلال النقاش، والذي يضمن مساحة للجميع من إجل إبداء أرائهم.

تقرؤون أيضا

إيمان أغوتان.. تضررت نفسيا ولهذا سأغمض عيني وسآخد الجرعة الثالثة

المذيعة إيمان أغوتان.. أعترف أنني ارتبكت في هذه المحطة من حياتي

ايمان اغوتان..شخصيتي قوية لكنني هشة من الداخل وأبكي في لحظات حساسة

The post إيمان اغوتان تقصف “صحافة البوز”.. هذا عيب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.