نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في نابولي، يومي السبت والأحد، “قنصلية متنقلة” لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين في مدينة ريدجو كالابريا بجنوب إيطاليا.

وبهذه المناسبة، استفاد عدد كبير من المواطنين المغاربة من مجموعة من الخدمات الإدارية في إطار هذه المبادرة الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين والإنصات إليهم وتعزيز روابطهم مع المغرب.

وسلمت هذه القنصلية المتنقلة نحو 140 بطاقة تعريف وطنية، بالإضافة إلى جوزات السفر ووكالات، وتوثيق وتسجيل مواليد في سجلات الحالة المدنية وشهادات إدارية أخرى.

وجاء تنظيم هذه القنصلية المتنقلة في إطار تنفيذ التوجيهات السامية للملك محمد السادس، الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، وتقريب الخدمات القنصلية من محلات إقامتهم، والاهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال والظروف.

وبالإضافة إلى بعدها الإداري، كانت هذه المبادرة مناسبة لطاقم القنصلية العامة بنابولي للإنصات والتواصل مع أفراد الجالية المغربية بالمنطقة، والإطلاع عن قرب على انشغالاتهم وأوضاعهم الاجتماعية والمهنية وانتظاراتهم.

وفي نفس الإطار، ستنظم هذه القنصلية العامة قنصليات متنقلة إلى مناطق أخرى، إذ تم برمجة قنصلية متنقلة في كوزينصا بتاريخ 24 و25 يوليوز الجاري.

L’article إيطاليا.. تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة المغاربة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.