أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال لسنة 1443 هجرية في دولة الإمارات، أن الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر، وفق ما ذكرت وكالة “وام”.

وقال وزير العدل رئيس اللجنة، عبدالله النعيمي، في بيان، إن “اللجنة وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية، وبعد الاتصالات التي أجرتها مع الدول المجاورة، لم يثبت لديها الليلة رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، وعليه فإن يوم الأحد الموافق الأول من مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك 1443هجرية، وإن يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 هو غرة شهر شوال.

ويحل عيد الفطر أيضا في كل من الكويت والبحرين وقطر وغيرها يوم الاثنين المقبل.

وفي السعودية تعذرت رؤية هلال شهر شوال في المملكة، مساء السبت، ليكون يوم غد الأحد هو المتمم للثلاثين من شهر رمضان، والاثنين أول أيام عيد الفطر لهذه السنة.

وكانت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال، مساء السبت، راجية ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

The post إليكم الدول العربية التي أعلنت الإثنين أول أيام عيد الفطر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.