خلقت إعلامية مغربية صاعدة الحدث في أوساط العالم العربي السياسي والحقوقي والإعلامي بعد انتزاعها تصريحات وصفت بـ”الخطيرة” من وزير الإعلام اللبناني والإعلامي الأشهر في العالم العربي جورج قرداحي، حول مواضيع الثورات العربية وأحداث رابعة العدوية فضلا عن الأزمة اللبنانية.

وضمن حلقات الموسم الثاني من برنامج “برلمان شعب” المبث عبر منصة “يوتيوب” من تقديم الاعلامي الكويتي شعيب راشد، استضاف البرنامج جورج قرداحي في إطار جلسة مساءلة يقوم بها أعضاء البرلمان القادمين من دول عربية مختلفة وهم إعلاميون وصناع محتوى بالأساس. 

وجاء دور الإعلامية المغربية وصال ادبلا لاستجواب الإعلامي اللبناني، حيث بدأت سؤالها له حول القضية الفلسطينية وما جرى فيها من تطورات خلال الأشهر الأخيرة وموقفه من حل الدولتين وحق العودة لفلسطينيي الشتات. 

وبدت أجوبة قرداحي غير ذي وقع أمام أسئلة وحقائق تطرحها الإعلامية المغربية حول القضية، إذ ظهر الوزير اللبناني بصوت متردد غير متأكد من أجوبته. 

وفي سؤال من وصال حول مسألة التطبيع، رفض قرداحي تأييد أو رفض ما قامت به الدول المطبعة مع إسرائيل، قائلا إن لكل بلد سيادته ولا يتدخل في شؤون الدول. 

وفي سؤال قسم ظهر الوزير اللبناني وأحدث ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث الحلقة، سألت وصال الوزير اللبناني عن تصريحاته حول بشار الأسد وقوله في 2018 أن رأس النظام السوري هو شخصية العام. 

وحاججت الإعلامية المغربية نظيرها اللبناني بكل جرأة وفصاحة حول ما وقع في سوريا والذي سمته ثورة أمام طاغية في مقابل تسمية قرداحي له بمؤامرة كونية على سوريا. 

وتمكنت الاعلامية المغربية بطريقة احترافية وبعرض حقائق ومعطيات ووقائع حول الأزمة السورية من إحراج وإغضاب الإعلامي المخضرم، بعيدا عن أسلوب الاستفزاز وشخصنة الأسئلة. 

وحول بلده لبنان سألت وصال سؤالا مباشرا لقرداحي وهو “هل تتمنى انقلابا عسكريا في لبنان”، وأجاب الوزير اللبناني “يا ريت”، مضيفا أتمناه حتى ينظم مؤقتا الأزمة اللبنانية، لترد وصال عليه ساخرة “وهل هناك انقلاب عسكري مؤقت”. 

وزاد الإعلامية المغربية معطية مثالا على انقلابات عسكرية استمرت في المنطقة كما وقع في مصر، ليرد قرداحي أن 30 يونيو كانت ثورة، لترد وصال ردا أسكتت به قرداحي قائلة له “وهل 3000 قتيل في ميدان رابعة ثورة؟”. 

The post إعلامية مغربية تفحم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.