قال وزير الداخلية الإسباني رناندو غراندي مارلاسكا إن التنسيق بين بلاده والمغرب في مراقبة الحدود المشتركة “مثالي”، مشيرا إلى تعاون السلطات الأمنية بين البلدين لوقف محاولات العبور المتتالية على حدود مليلية، وفق ما نقلته صحف إسبانية.

ونقلت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، عن الوزير مارلاسكا قوله خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، أول أمس الجمعة، إن السلطات المغربية ساهمت في التصدي لمحاولة جديدة قام بها أزيد من 1000 مهاجر غير نظامي من أجل دخول مليلية.

وأفادت الصحيفة، أن مليلية تسجل حلقة جديدة من ضغوط الهجرة القوية لمدة ثلاثة أيام بدءا من الأربعاء عندما حاولت مجموعة من 2500 شخص دخول مليلية وعبر منهم 491 شخصا، مضيفة أنه جتم تسجيل محاولة أخرى يوم الخميس قام بها 1200 شخص دخل منهم 380 للمدينة.

وأشارت إلى أن مندوبة الحكومة المركزية بمليلية، صابرينا مو، أعلنت عن نشر قرابة 100 عنصر من أفراد الحرس المدني والشرطة الإسبانية على حدود المدينة.

ومن جانبها، قالت صحيفة “مليلية هوي” الإسبانية،  السبت، إن الوزير مارلاسكا أشاد بمجهودات التعاون والتنسيق مع المغرب في ضبط الحدود والتصدي للعصابات التي تتاجر بالبشر وقال إن تلك المجهودات “مثالية وكافية”، وأكد على الاتصال الدائم بين الحكومتين لحماية الحدود المشتركة.

ونقل المصدر ذاته، أن مارلاسكا شجب الاعتداءات العنيفة التي يقوم بها مهاجرون غير نظاميين قادمون من دول جنوب الصحراء، حيث كانوا مجهزين بخطافات ومسامير في أحذيتهم وبعصي أكبر من تلك التي يستعملها الحرس المدني.

The post إشادة إسبانية بالتنسيق المغربي لمراقبة الحدود ووقف تدفق المهاجرين appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.